هذه قصة ملعب “بيازا”.. أشهر سرح رياضي في مدينة بومرداس

تعود قصة ملعب “بيازا” لشاب من بومرداس يدعى ياسين بطوش (رحمه الله) قام بتسمية الملعب باسم اللاعب البرازيلي السابق ويلسون دا سيلفا بيازا، المعروف باسم بيازا.

وحسب شبوني رشيد و رايسي جمال، وهما أصدقاء الشاب ياسين بطوش رحمه الله، فقد كان هذا الملعب الذي تم بناءه من طرف شركة سونطراك في السبعينيات بمثابة دفعة اوكسجين للشباب في المدينة الذين كانوا يفتقرون في ذلك الوقت إلى المرافق الرياضية.

وبعد ذلك كان من الضروري إعطاء اسم لهذا الهيكل الجديد فقد اجتمع مجموعة من الأصدقاء بمن فيهم سمير بطوش وشبوني مجيد وشبوني رشيد وأيت حمودة رشيد وسايت سعيد وحمداش بوعلام، رايسي محمد ورايسي جمال سنة 1970م في إحدى الأمسيات لاتخاذ هذا القرار.

وتم تبن اقتراح ياسين بطوش في نفس الليلة حيث ساعد ياسين أصدقاءه وأخذ فرشاة وكتب على جدار الملعب الصغير “ملعب بيازا” بينما فازت البرازيل بكأس العالم الثالث بفضل لاعبيها الموهوبين بما في ذلك بيليه ومدافع وسط ويلسون دا سيلفا بيازا.

بعد مرور 40 عامًا ، اتخذت مجموعة أخرى من الشباب بقيادة المرحوم سليم سراويا زمام المبادرة لإعطاء حياة جديدة للملعب متمثلة في أرضية عشبية جميلة سنة 2015 وتعبئته بمختلف المرافق وخصوصا غرف تبديل الملابس.

وعلى الرغم من أنه تم تسميته رسمياً باسم المجاهد الشريف سراويا إلا أنه لا يزال يحتفظ بالاسم القديم الخالد في ذكريات السكان.

وأصبح هذا الصرح الرياضي الرياضي جوهرة ضرورية لتشكيل الأجيال الشابة من لاعبي كرة القدم علما ان معظم اللاعبين القدماء للفريق الوطني ونوادي الدرجة الأولى قد لعبو ا في هذا الملعب
بقلم: حمود إباوني
ترجمة :تزروتي فيصل “بتصرف”
المصدر: رشيد شبوني

One thought on “هذه قصة ملعب “بيازا”.. أشهر سرح رياضي في مدينة بومرداس

  • 16 ديسمبر، 2019 at 14:05
    Permalink

    c’est Ibaouni Hamoud non Mohamed
    i merci d’avoir repris cet article , il faut juste corriger le nom

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest