ماهي هذه “الإصلاحات الكبرى” التي التهمت 115 مليون من ميزانية APW؟!

أثار التقرير المالي لدورة المجلس الشعبي الولائي المنعقد يوم الأحد العديد من التساؤلات على مستوى نقاط متفرقة حملها مضمونه، غير أن المنتخبين المحليين الذي صوتوا بنعم للمصادقة على التقرير لم يوجهوا أي سؤال أو استفسار للتفصيل في مضمون “الإصلاحات الكبرى” التي استهلكت 115 مليون سنتيم.

هذه “الإصلاحات الكبرى”، تبقى تثير العديد من التساؤلات خصوصا وأن ميزانية المجلس لسنة 2019 والتكميلية لم يتم استهلاكها إلا بنسبة تقارب 40 بالمئة، فماذا تُمثل هذه الإصلاحات الكبرى يا تُرى؟!

كما يتسائل المواطن في ولاية بومرداس عن دور المنتخبين في المجلس الشعبي الولائي إذا كان هؤلاء لا يُحاسبون ولا يطرحون أسئلة حول كل هذه التفاصيل حفاظا على التسيير الرشيد للمال العام خصوصا وأن البلاد تعيش حالة انكماش اقتصادي وفي حاجة لاستمار كل دينار.

الغريب كذلك أن المبلغ المخصص لهذه “الإصلاحات الكبرى”، كان يمكن استغلاله في تغطية عدة مشاريع خصوصا في المناطق النائية، فلماذا تخصيص هذا المبلغ دون تحديد تفاصيل “الإصلاحات”.

في خضم كل هذه المعطيات، يبقى ترقب المواطن كبيرا في الحصول على معلومات أوفى وأدق من المجلس الشعبي الولائي في حين يبقى المسؤولون عن الإعلام بعيدين كل البعد المستوى المطلوب.
محمد. ش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest

error: Content is protected !!